Loading...
رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق

المصرى اون لاينبوابة خبرية متخصصة

رئيس التحرير
قدري الحجار

العسل في مقدمتها.. أطعمة صحية تناولها على معدة فارغة يُحسن الهضم

الاثنين 21 أكتوبر 2024   2:55:25

تناول الطعام الصحي هو الأساس لصحتك العامة، إذ يسهم في تحسين عمليات الهضم بشكل مثالي.

وهناك بعض الأطعمة التي يُفضل تناولها على معدة فارغة قبل أي وجبة أخرى.

إليك أبرز هذه الأطعمة الصحية:

العسل الأبيض

يُفضل تناول العسل الأبيض على معدة فارغة؛ لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات الضرورية لصحة الجسم. تكون هذه العناصر في أفضل حالاتها عند تناولها على معدة فارغة، لذا يُنصح بإضافة ملعقة من العسل إلى كوب من الماء وشربه في الصباح، مما يساعد في طرد السموم من الجسم، وتعزيز حركة الأمعاء، وتحسين مستويات الطاقة وعملية الأيض.

البطيخ

يُعتبر البطيخ أحد الفواكه الصحية الغنية بالماء، وهو لطيف جدًا على المعدة. بدء يومك بتناول البطيخ هو خيار ممتاز، حيث يعزز الشعور بالشبع والترطيب، ويقلل من الرغبة في تناول السكريات. كما يمد الجسم بالطاقة ويدعم صحة القلب والعين. تحتوي قطعة كبيرة من البطيخ على حوالي 40 سعرة حرارية، مما يجعله خيارًا مثاليًا للإفطار الصحي.

بذور الشيا

تُعتبر بذور الشيا خيارًا رائعًا لتناولها على معدة فارغة، إذ تتحول إلى مادة هلامية تُحسن من حركة الجهاز الهضمي وتساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول. تحتوي هذه البذور على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، وأحماض الأوميغا 3، ومضادات الأكسدة، مما يعزز نضارة الجسم. يمكن تناولها بطريقة مثالية من خلال نقع كمية صغيرة منها في الماء طوال الليل، ثم تناولها في الصباح مع الزبادي أو الفاكهة، أو تناولها كما هي لتحقيق أقصى فائدة.

باختصار، يعد اختيار الأطعمة الصحيحة لتناولها على معدة فارغة خطوة هامة نحو تحسين صحتك العامة، فحافظ على تضمين هذه الأطعمة في روتينك اليومي.




تواصل معنا